hit counter code
iPad - ايباد iPhone - ايفون طرق وشروحات

اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون والايباد والايبود مشاكل وحلول لجميع المشاكل

اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون والايباد والايبود مشاكل وحلول لجميع المشاكل
كتبت بواسطة ريهام سعيد

ماذا بعد تحديث ios 11 الجديد ؟

بعد إطلاق الإصدار الجديد لأجهزة أبل ios11 الجديد، تم التحديث من قبل كثير من مستخدمي لهذا الإصدار الجديد لخوض تجربة جديدة من نوعها مع كثير من المزايا التي أضافتها أبل للنظام الخاص بها ios، ولكن سرعان ما اشتكى المستخدمين من ظهور مشاكل على الفور من استخدامهم للنظام الجديد، وكان من أهم هذه المشاكل هو: مشكلة البطارية، ومشكلة الواي فاي والبلوتوث، ومنهم من انزعج من نظام الخط الجديد في هذا النظام، تابع معنا مقالنا اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون وتعرف على الحلول المناسبة لذلك.

من خلال الإصدار الجديد ios 11.0.1 تمت معالجة بعض المشاكل التي ظهرت في إصدار ios 11 وتم إضافة بعض الإصلاحات مثل إصلاح مشكلة نفاذ البطارية ومشاكل البريد الالكتروني وتحسين الأداء العام للجهاز، للإستفادة من مزايا هذه النسخة يمكنك الانتقال إلى مقال تحميل تحديث iOS 11.0.1 الجديد للايفون. أما في حال أنك ترغب بالعودة إلى الإصدار الأقدم 10.3.3 ios يمكنك الانتقال إلى المقال التالي واتباع الخطوات الصحيحة الرجوع من iOS 11.0 الى 10.3.3 iOS للأيفون

تابع من هنا اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون

بطارية الايفون تخلص بسرعه بعد التحديث

كانت هذه المشكلة هي الأهم وأحد اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون والتي أجمع عليها أغلب مستخدمي الايفون، خاصة بعد التحديث مباشرة، حيث تنفذ البطارية بسرعة كبيرة، ومنهم من اعتبر هذه المشكلة هي الأسوأ في التحديث الجديد، خاصة عند الإتصال بالانترنت من نوع 4G، ولكن الأمر طبيعي جداً، ومن أهم أسباب نفاذ البطارية بسرعة هو:

  1. النظام بعد التحديث يقوم بعملية إعادة فهرسة للملفات المخزنة على لجهاز وهذه العملية تسترق عدة أيام، بعدها يعود الأمر طبيعي في استهلاك البطارية.
  2. الاستخدام الكبير للجهاز بعد التحديث، لاكتشاف والتعرف على المزايا الجديدة في التحديث.

شحن البطارية بطيء بعد التحديث

والتي تعد من اشهر مشاكل تحديث ios 11 للايفون بعد الانتقال إلى التحديث، حيث عاني ولا زال يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة بطء في شحن بطارية الايفون، حيث أصبحت تستغرق وقت أطول في شحن البطارية بجانب مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع، وننتظر حل هذه المشكلة في التحديث القادم من النظام الجديد.

ارتفاع حرارة الايفون بعد التحديث

مع الاستخدام المفرط لجهاز الايفون بعد التحديث لاحظ المستخدمين ارتفاع حرارة الايفون، أو بسبب العمليات التي يقوم بها النظام في الخلفية، وعملية تحديث التطبيقات وغيرها، وهذه المشكلة مؤقتة وتذهب بعد مرور الوقت، وأما بالنسبة لأفضل حل لهذه المشكلة هو:

  1. إزالة اطار حماية الهاتف لتبريد الجهاز بشكل أسرع.
  2. وإيقاف تشغيل الـ GPS مؤقتاً.
  3. التوقف عن استخدام التطبيقات أو الألعاب الكبيرة بشكل مؤقت.
  4. عدم تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد حتى يعود الجهاز إلى حرارته الطبيعية.

مشكلة ايقاف الواي فاي وبيانات الهاتف والبلوتوث

لاحظ البعض أن ميزة الإتصال بالواي فاي لا تتعطل في حال تم تعطيها من خلال مركز التحكم أو كنترول سنتر، وأنه يجب على المستخدم الإنتقال إلى الاعدادات حتى يقوم بفصلها بشكل نهائي، اعتبرتها شركة أبل يمزة في الوقت الذي انزعج فيه بعض المستخدمين من فكرة هذه الميزة واعتبرا ميزة سيئة. وكذلك الحال بالنسبة لخاصية البلوتوث.
وأن الاتصال بالإنترنت عبر بيانات الهاتف بطئ أو أنه قد لا يعمل مطلقاً، ولحل هذه المشكلة يمكنك متابعة الحل من هنا:
  • قم بعمل إعادة تشغيل للهاتف.
  • قم بوضع الهاتف في وضع الطيران لمدة 30 ثانية ثم إلغائه.
  • إعادة ضبط لإعدادات الشبكة من خلال الإعدادات: عام > إعادة التعيين > إعادة تعيين إعدادات الشبكة.

الاب ستور لا يعمل بعد التحديث

عانى بعض المستخدمين من عدم عمل متجر التطبيقات الاب ستور App Store، وخاصة عند تشغيل بيانات الهاتف. ولحل هذه المشكلة تابع الخطوات التالية:
  1. Settings > iTunes Store&App Store > Enable Cellular data
  2. قم بتسجيل الخروج من متجر التطبيقات ثم أعد تسجيل الدخول مرة أخرى.
  3. قم بضبط الوقت والتاريخ تلقائياً وذلك من خلال:
    Settings > General > Data&Time > Toggle on Set Automatically

اختفاء بعض التطبيقات وتوقفها عن العمل بعد التحديث

وبعد التحديث الى النظام الجديد عانى بعض المستخدمين من توقف مفاجيء في عمل بعض البرامج، وبعدها اختفت، ومنها من لا يعمل بشكل جيد، ويعود السبب في ذلك أن المستخدم لم يقوم بتحديث هذه البرامج منذ فترة طويلة، أو ان المطور لهذه البرامج لم يحدثها بالشكل الذي يجعلها تعمل بشكل جيد مع التحديث الجديد.

زر الهوم بطيء في الايفون

ظهرت هذه المشكلة بالتحديد بعد تحديث أجهزة الايفون القديمة إلى النسخة الأحدث من نظام iOS 11، حيث تتوقف شاشة القفل لديهم لمدة 10 ثواني، أو يبدو أنه يجري تحميل ملفات الجهاز ببطء دون السماح لهم باستعمال الأجهزة، ومثل هذا النوع من المشاكل ينتهي مع مرور الوقت، حيث يحصل نظام التشغيل الجديد على معلومات أكبر بالجهاز والملفات، ولكن في حال استمرت المشكلة مدة أطول يكون من المرجح أنه ينبغي على المستخدم عمل نسخة احتياطية من الملفات والبيانات والانتظار حتى يتم إصلاح لهذه المشكلة.

لا استطيع رؤية البريد الإلكتروني مع Outlook و Exchange

مع التحديث الجديد بالإضافة لمعاناة المستخدمين من مشكلة في التعامل مع رسائل البريد الالكتروني، أيضاً أقرت شركة أبل بوجود خلل منع بعض المستخدمين من ارسال واستقبال الرسائل من خلال خوادم معينة، تعمل بنظام التشغيل ويندوز من مايكروسوفت، حيث يظهر للمستخدم عند محاولة ارسال بريد الكتروني أنه لا يمكن ارسال البريد، أو تم رفض الرسالة من قبل الخادم، الحل هو أن يقوم المستخدم باستعمال جهاز آخر لارسال الرسائل أو الانتظار حتى تقوم ابل و مايكروسوفت بحل المشكلة.

الحل الأمثل لجميع مشاكل الايفون بعد التحديث

في حال أنك كنت تعاني من مشكلة بعد تحديث الجهاز، ولم تجد لها حل مناسب، سوف تجد هذه الطريقة كحل للكثير من المشاكل، حيث يتم فيها إعادة تشغيل الجهاز على مستوى أعمق في نظام التشغيل ios كما يتم إعادة ضبط الإعدادات الافتراضية.
يمكنك عمل ذلك بالضغط على زر تشغيل الشاشة في الجانب بالتزامن مع الضغط على زر Home في آن واحد و لمدة ثوان معدودة، وسيقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل نفسه، سترى شعار آبل في البداية ثم سيعمل الجهاز بعدها بشكل عادي.
في حال إذا كنت تستخدم iPhone 7 أو iPhone 7 Plus عليك الضغط على زر تشغيل الشاشة مع زر خفض الصوت معاً في آن واحد بدلاً من زر Home، حيث لا تؤدي هذه الطريقة إلى فقدان البيانات وإنما ضبط الإعدادات الافتراضية للجهاز فقط.

حول الكاتب

ريهام سعيد

محررة تقنية، هدفي حل الكثير من المشاكل التي تواجه مستخدمي الايفون، وتقديم الإفادة للجميع بأهم البرامج و التطبيقات و الألعاب للأيفون.

2 تعليقان

  • السلام عليكم يعطيكم العافيه اولا على المجهود المبذول منكم
    عندي ملاحظه بسيطه : لعبة Grand الاصليه اول اصدار لها اول تشتغل الحين موجود بس ماتتحمل واذا تحملت ماتتثبت ع الجهاز

أضف تعليقاً